الأربعاء، 16 نوفمبر 2016

عشر نصائح لحرق الدهون والحصول على جسم أكثر تفصيلاً


يعتبر حرق الدهون أمراً هاماً وأساسياً لظهور تفاصيل الجسم والعضلات وفيمايلي عشر نصائح هامة لحرق الدهون أثناء التمارين:


1- الفطور هو الوجبة الأهم بين الوجبات اليومية:
فهي تساهم في إبقائك ممتلئاً ومفعماً بالطاقة. يجب أن يحتوي الفطور على البروتين وكربوهيدرات معقدة كتناول عجة البيض ونصف كوب من الأرز.

 2- قم بالكارديو بعد القيام بتمارين رفع الأوزان:
حيث أن معدل الاستقلاب يزيد بشكل كبير بعد تمارين المقاومة ورفع الوزن لذا فإن قيامك بتمارين الكارديو بعد رفع الأوزان يزيد من معدل حرق الشعرات الحرارية بمعدل 25%.



3- قم بتمارين السكوات Squats والديدليفت Deadlifts:
يعتبر هذان التمرينان تمرينين مهمين لكل أجزاء الجسم ويساعدون على حرق الكثير من الحريرات وزيادة الكتلة العضلية.


4- اتبع أسلوب HIIT بدلاً من الأسلوب الثابت في التمرين:
بينت الدراسات أن اتباع اسلوب HIIT وهو التغيير المستمر لشدة التمرين بين تسريع وتخفيف أكثر فعالية من التمرن بشدة وتواتر ثابت. 


5- ارفع وزناً أكبر: رفع الأوزان الثقيلة يحفذ حرق الدهون وبناء العضلات ويزيد حرق السعيرات الحرارية. 



6- اتيع أساليب Circuits وSupersets في التمرين: قلل الاستراحة بين التمارين وقم بتمرين عضلة أخرى في وقت راحة العضلة التي مرنتها. هذا سيبقي معدل نبض القلب مرتفعاً ويساعد على حرق الحريرات.


7- قلل من الحديث والصداقات في التادي الرياضي: لا تضيع وقتك في الحديث أثناء التمرين بل ركز على التمرين ولا تطيل فترات الراحة بين التمارين.

8- تناول الطعام كل ثلاث ساعات: إذا لم تزود جسمك بالطاقة بشكل دائم سيتباطئ حرقه للحريرات ويقوم بتخزينها في الجسم مما يسبب كسب الدهون. نماول الطعام الصحي كل ثلاث ساعات.

9- اشرب الشاي الأخضر: الشاي الأخضر غني بالكافيين الذي يرفع معدل الاستقلاب كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تمنع ضرر الجذور الحرة كما يحتوي الفينولات التي تزيد من استقلاب وحرق الدهون.



10- ارتدي جهاز مراقبة لمعدل ضربات القلب: هذا الجهاز يساعدك على الدفع بنفسك لتحقيق هدف التمرين كما يزودك بعدد الحريرات المحروقة مما يساعدك في تنظيم تمرينك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق