الأحد، 27 نوفمبر 2016

8 أشياء لا تفعلها بعد التمرين


هنالك العديد من الأخطاء التي يرتكبها لاعب كمال الأجسام بعد التمرين دون أن يدري تأثيرها السلبي الكبير وفيمايلي أهم 8 أخطاء محتملة:

1. تخطي تمارين التمدد:
بعد الانتهاء من التمرين يجب عليك أن تقوم بتمارين التمدد فهي لا تساعد على التعافي بسرعة بل وتحفز نمو العضلات.

 2. القيام بتمارين كارديو عنيفة
ليس من الخطأ القيام بالكارديو بعد الانتهاء من التمرين لكن الكارديو العنيف بعد التمرين يسبب خسارة كبيرة في الوزن العضلي لذا يفضل أن يفصله عن التمرين حوالي الخمس ساعات.

3. الانتظار طويلاً قبل تناول الطعام:
بعد التمرين الرياضي يعاني الجسم من نقص العديد من الأغذية الضرورية لبناء العضلات لذا لا يجب الانتظار طويلاً بل الأكل بعد التمرين لتزويد الجسم بالطاقة والأحماض الأمينية وغيرها من المغذيات.

4. استبعاد الكربوهيدرات بعد التمرين:
تعتبر الكربوهيدرات ضرورية لتعويض غليكوجين العضلات لذا يعتبر من الخطأ استبعاد الكربوهيدرات عن وجبة ما بعد التمرين بل يجب تناول الكربوهيدرات كالأرز والبطاطا مثلا.

5. عدم تناول بروتين مصل اللبن:
بما أن بروتين مصل اللبن Whey Protein مصدر جيد جداً للبروتين سهل الهضم لذا يعتبر ممتازاً بعد التمرين لتزويد الجسم بالأحماض الأمينية بسرعة واللازمة لبناء العضلات.

6. تناول كمية كبيرة من الدهون:
وجبة ما بعد التمرين مهمة جداً لإيصال الكربوهيدرات والأحماض الأمينية بأسرع وقت ممكن للعضلات وبما أن الدهون تبطئ من عملية الهضم فتناول كمية كبيرة منها في وجبة ما بعد التمرين يعتبر أمراً خاطئاً.

7. تجنب المكملات الرياضية:
إن الوجبة الصحية المتوازنة هي أساس أي نظام غذائي رياضي ومع ذلك بعد الكميات المدروسة والصحيحة من المكملات يلعب دوراً جيداً لاستكمال نقص هذه الحميات.

8. عدم النوم الصحيح:
من المفضل جداً النوم ساعة بعد التمرين ولكن بما أن ذلك صعب للعديد من اللاعبين بحكم المشاغل لذا ينصح بالراحة على الأقل بعد التمرين والنوم الجيد ليلاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق