الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

نصائح هامة للاعبي كمال الاجسام للحصول على جسم مثالي


غذاء كمال الاجسام وبناء العضلات ليس أمرا صعبا، بل يتطلب فقط معرفة الأساسيات لذلك فأنت تحتاج كل يوم الى تناول وجبات صحية جيدة لكى تحصل على النتائج التي تريدها.
غالباً ما يتم تجاهل التغذية الصحيحه من قبل بعض المدربين ولكن في الواقع والحقيقه إذا لم يكن عندك نظام غذائي منظم فلن تحصل على النتائج التى تريدها من التدريب.

لذلك سنقدم لك خمسة نصائح يجب اتباعها لتقوية وبناء العضلات:



1- تناول 6 وجبات صغيرة على الأقل فى اليوم الواحد:
من المعلوم أن تناول العيديد من الوجبات يوميا يزيد من عملية بناء العضلات في الجسم، وتمنحك نشاطا دائما و طاقة متجدده ،ويقلل من عملية تخزين الغذاء على شكل دهون.
عليك أن تعيد النظر في وجباتك الثلاث يوميا هذه الأيام قد انتهت، من المفروض أن تتناول ما يتطلب جسمك وليس كم يمكن أن تتسع معدتك .
2- تناول البروتين و الكربوهيدرات في كل وجبة:
ليس من الضرورى أن تأكل كثيرا، ولكن حاول في كل وجبة من وجباتك أن تحصل على 30غرام من البروتين أو الكربوهيدرات فى كل وجبه مثل الأرز و البطاطس والخبز وغيرهما
عليك بالحبوب الكاملة مثل الشوفان و الأرز البني والخبز الذى يصنع من الحنطة، من افضل المصادر الجيدة للبروتين هي: الفراخ و البيض والتونة و اللحوم الحمراء وكذلك أيضا الأسماك.
3- استخدام المكملات الغذائية:
المكملات الغذائية من أكثر الوسائل المكملة لبناء و تغذية الجسم،ويعد أفضل الأوقات لتناول المكملات الغذائية في الصباح الباكر قبل و بعد التمرين ، وعند النوم.
4- ابتعد عن الدهون و الأملاح الزائدة:
بعض الدهون أساسيه للنظام الغذائي الصحي،تم العثور على دهون ممتازه في زيت الزيتون و زبدة الفول السوداني وأيضا السمك وفي نفس الوقت هنالك دهون سيئة مثل الزيوت النباتية والدهون الحيوانية و الزبدة ولابد من استبعاد الوجبات السريعة وأيضا المشروبات الغازية.
5- اشرب الكثير من الماء:
أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم توجد في الماء،تعتمد كمية الماء التي تتناولها على نوعية الأنسجة لذلك قم بشرب الكثير من الماء بإستمرار طوال اليوم وتأكد من الحصول على كمية أكبر من الماء أثناء التمرين.
مثال لغذاء لاعبى كمال الاجسام.
أهم شىء فى هذه الأنظمة الغذائيّة أن تحتوى على البروتينات و التي هى أساس بناء ونمو العضلات في جسم الشخص و الفيتامينات.
بالاضافه الي بعض المكملّات الغذائيّة والمشروبات الصحيه المخصّصة لبناء العضلات مع التّمارين الرياضيّة المعيّنة بالطبع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق