الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

بعض الأغذية الهامة للاعبي كمال الأجسام


من الممكن أن تتدرب يومياً في النادي لكن إذا لم تدعم تمرينك بالأغذية المناسبة والمطلوبة لتزويد الجسم بالطاقة والمواد الغذائية اللازمة فأنت تضيع وقتك وجهدك وتزيد صعوبة اكتساب العضلات... فالرياضي يحتاج إلى الكربوهيدرات والدهون الصحية لتزويد الجسم بالطافة والبروتينات لبناء العضلات والفيتامينات لتحسين أداء وظائف الجسم والأملاح لتعويض الخسارة المطروحة أثناء التعرق. وفيما يلي بعض الأغذية التي تعتبر ممتازة للاعبي كمال الأجسام لتزويدهم بالطاقة:


الشوفان الجاف Dry Oatmeal وهو غني بالألياف الغذائية الهامة ويفضل تناوله بارداً مع الحليب وبعض اللوز وهو ممتاز لخسارة الدهون حيث يساعد على الشعور بالشبع وبغضل تناوله صباحاً كفطور...



زبدة الفول السوداني: غنية بالبروتين والحريرات والدهون الصحية وتساعد في كسب الوزن لمن يفكر في اتباع نظام تضخيم..
سمك السلمون: غني بالبروتين وأحماض الأوميغا 3 يسهل عملية زيادة الكتلة العضلية Lean Muscle Mass. وينصح بتناول 115 غرام منه.
لحم العجل: غني بالبروتين وبدهون CLA التي تساعد على حرق دهون الجسم بسرعة. كما يحتوي على الحديد الضروري لإبقاء مستوى الطاقة مرتفعاً.
الكينوا Quinoa: مصدر منكامل من البروتين وغنية بالكربوهيدرات سهلة الهضم.
الأفوكادو: غني بالأحماض الدهنية الصحية ويحوي كمية جيدة من فيتامين E الذي يساغد على الحفاظ على صحة الجلد والشعر ويقلل اختمالية حدوص علامات تمزق جلدية Stretch Marks.
الحليب: مصدر غني بالبروتين والكالسيوم والأحماض الدهنية المساغدة على رفع مستوى هرمون التيستيرون المهم لبناء العضلات.
الموز: غني بالبوتاسيوم والنشاء ويعد مصدر جيد للحريرات المطلوبة لتزويد الجسم بالطاقة.
زيت الزيتون: اعتمد على زين الزينون دائما في وجباتك لغناه بالأحماض الدسمة الصحية والحريرات.
الفواكه: تعتبر عنيةً بالفيتامينات والأملاح الضرورية للجسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق