الجمعة، 25 نوفمبر 2016

أغذية تقضي على الجوع والسمنة في آن واحد!


تعتبر السمنة من أهم المشكلات الجمالية التي تواجه الكثير من الناس في الوقت الحاضر وذلك لتسببها في العديد من المواقف المحرجة، كما إنها تحرم من الاستمتاع بارتداء الملابس المفضلة نتيجة ظهور الوزن الزائد بها، وهذا ما يدفع الكثير من الناس لاتباع أنظمة غذائية مختلفة للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

نستعرض في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي يمكنك تناولها للتخلص من الشعور بالجوع والتعزيز من الشعور بالشبع للتخلص من السمنة والاستمتاع بجسم رشيق.

البيض
من الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الحيواني البيض، حيث إن تناول البيض على وجبة الفطور يمد الجسم بنسبة كبيرة من البروتين الذي يحتاجه للقيام بالأنشطة الحركية المختلفة، كما يعتبر البيض من الأغذية التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لكن يجب تناوله مسلوقًا أو مقليًا بزيت الزيتون لضمان صحة أفضل وللحماية من السمنة، كما عليكِ الحرص بتناول كمية مناسبة من البيض وعدم الإفراط به لاحتوائه على نسبة من الكوليسترول التي تضرة بصحة القلب والشرايين في حالة تناول الأغذية التي تحتوي عليها بكميات كبيرة.

الأفوكادو
بدأ الأفوكادو في الانتشار مؤخرًا، حيث يستخدمه العديد من الطهاه العالميون في تحضير العديد من الوجبات وأطباق السلطة والعصائر وذلك لاحتواء الأفوكادو على نسب عالية من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم بالإضافة لقدرته على تخليص الجسم من السموم والدهون المخزنة به، لذلك ينصح بضرورة تناول الأفوكادو بشكل دوري للتخلص من الدهون المخزنة بالجسم والاستمتاع بقيمه الغذائية العالية.

التفاح
يعتبر التفاح من أشهر الفواكه التي يساعد تناولها في علاج الكثير من الأمراض وتغذية الجسم بالعناصر التي يحتاجها وخسارة الوزن، وذلك لاحتواء التفاح على نسب قليلة للغاية من السعرات الحرارية والألياف التي تعزز من الشعور بالشبع وتعمل على خسارة الوزن عن طريق حرق الدهون وتخليص الجسم منها، لذلك احرصي على أن يتضمن برنامجك الغذائي اليومية ثمرة تفاح للحصول على فوائدها المتعددة.

البقوليات
تعتبر البقوليات من الأغذية التي تحتوي على نسب عالية للغاية من البروتين الذي يحتاجه الجسم والذي يعمل على التعزيز من صحة الجسم، هذا بالإضافة لاحتواء تلك الأغذية على نسب عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على خسارة الدهون وتغذية الجسم، ومن البقوليات التي تساعد على خسارة الوزن بنجاح الفول والعدس والحمص، لذلك ينصح بإدخال تلك الأغذية إلى برنامجك الغذائي للحصول على صحة أفضل لجسمك وخسارة أكيدة للوزن الزائد.

الرمان
يعتبر الرمان من الفواكه التي تظهر في فصل الخريف والتي ينتظرها الكثير من الناس طول العام وذلك لمذاقها الرائع وقيمها الغذائية العالية، فالرمان يحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية والفيتامينات المختلفة التي تمد الجسم بما يفتقده من عناصر، كما يشتهر الرمان باحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي يصعب تخزينها في الجسم على هيئة دهون، لذلك قومي بتناول الرمان كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية لتجنب الشعور بالجوع وزيادة الوزن.

البوب كورن (الفشار)
يعتبر الفشار من الأغذية الخفيفة التي يمكن الاعتماد عليها للتعزيز من الشعور بالشبع بين الوجبات الرئيسية وتجنب الشعور بالجوع وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الألياف الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة بكميات قليلة من السعرات الرحراية، قومي بتناول الفشار دون إضافة الكثير من الزيت له واستخدمي القليل من الملح أو الجبن المبشور لإضافة مذاق أفضل.

السلمون
أسماك السلمون من الأسماك التي تشتهر باحتوائها على نسب كبيرة من عنصر الأوميغا 3 والذي يزيد من الهرمونات الحارقة للدهون خاصة عند إضافة الليمون له، حيث إنه يعتبر سناك خفيف بين الوجبات الرئيسية، فتناول شريحة مشوية من أسماك السلمون يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع وتغذية الجسم بالأوميغا 3 الذي يمنح الجسم جمال وصحة أفضل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق